الصورة الرمزية انثى من حرير 20012

خمسة علامات توضح لكي أنك حامل في توأم

07-29-2012, 11:54 مساءً

بسم الله الرحمن الرحيم



الحمل ومابالك بالحمل ومشاكل التربية والحياة الممتعة جدا مع الأولاد وتكوين الأسرة ولكنها في نفس الوقت تكون أوقات وأيام مرهقة للغاية نظرا للمسئولية الكبيرة الملقاة على عاتق الأم خصيصا فيما بعد الولادة ولكننا في موضوعنا اليوم نحب الحديث عن مرحلة الحمل وكيف تستطيعي معرفة أنك حامل في توأم ببعض الملاحظات البسيطة والتي من السهل أن تجديها حيث أن المجتمع الأمريكي العالمي صاحب التقدم العلمي والطبي الملحوظ نجد بداخله مابين كل مائة مرأة أمريكية نرى وجود ثلاثة فتيات حوامل في توأم ومن هنا علينا ملاحظة هذه التطورات ويجب عليكي أن تلاحظي بدقة مايحدث لكي من تغييرات أثناء فترة الحمل ومتابعة هذه النصائح الذي نلقيها عليكي من خلال موقع نواعم لتتعرفي أثناء فترة حملك ما إن كنتي حامل في توأم أم لا .

1- أعراض الحمل تكون أصعب مما هي عليه .
تجدي في حياة الحمل الطبيعية أن حالات أعراض الحمل تكون عادية بشكل كبير ولكن إن كنتي حامل في توأم فأنكي في تلك الفترة تكون لديكي أعراض حمل أكثر مما أنتي عليه فتجدي الام في فترة الصباح أقوى مما كانت وصعبة الأستحمال وأيضا تجدي نفسك تقومي بالقئ دوما وبشكل دوري أكثر من الحمل العادي في طفل واحد كما تلاحظي عسر في عملية الهضم وتشعري بوجود أنتفاخ في المعدة كما تجدي نفسك دوما مرهقة بشكل غير طبيعي , وإن كانت هذه الأعراض التي ذكرناها تشير إلى أنك حامل في توأم ولكن عليكي أيضا أستشارة الطبيب فيمكن أن تكون أعراض حمل غير عادية وخطيرة .

2- زيادة في الوزن بشكل غير طبيعي .
إذا كنتي حامل في توأم فستجدي نفسك في خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل في زيادة رهيبة من الوزن غير مسبوقة وستقومي بأكتساب وزن كبير في أول أشهر عما إن كنتي حامل في طفل واحد .

3- زيادة في حجم الرحم .
أثناء الكشف عند الطبيب في أحد الفترات سيخبرك طبيبك بأنك حامل في توأم وذلك يكون بسبب زيادة في حجم الرحم عن الوضع الطبيعي له .

4- زيادة كبيرة في ضربات القلب .
عليكي دوما متابعة الدوام للذهاب إلى الطبيب فهو سيقوم بالأكتشاف بنفسه زيادة غير طبيعية في ضربات القلب وهذا يعني أنك حامل في توأم وأيضا بدون الذهاب إلى الطبيب ستقومي أنتي بالشعور داخليا بزيادة ضربات القلب ومن هنا عليكي أن لاتقلقي وعليكي الذهاب إلى الطبيب المختص للمتابعة معكي ولكن عليكي في تلك اللحظة أن تهدأي من روعك وتيقني أنك حامل في توأم .

توجد عوامل مهمة عليكي الأخذ بها في الأعتبار وهي من العوامل المساعدة التي تجعلك تستطيعي الحمل في توأم .

إستخدام أدوية الخصوبة أو التخصيب فى المختبرات فأدوية الخصوبة تساعد المبايض لأن تفرز أكثر من بويضة في وقت واحد. أما عن التخصيب فى المختبر فتشمل وضع أكثر من جنين فى الرحم .

مما يساعد أكثر في ذلك أيضا .

1- تقدم المرأة في العمر , فإذا تقدمت المرأة في العمر وتجاوزت سن الثلاثون عاما يصبح لديها القدرة للأفراج عن العديد من البيض خلال الأباضة .

2- عندما تقومي بالتعرض للحمل بشكل مستمر أو قمتي بالحمل من قبل وقمتي بالأنجاب لمرة أو أكثر من مرة يمكنك بسهولة الحمل في توأم .

3- الوراثة العائلية فإذا كانت عائلتك أو وجد بعائلتك الكثير من النساء من قاموا بالحمل في توأم فيمكنك أن تقومي بالحمل في توأم وذلك بسبب التوريث .

4- أختلاف الجنسيات والألوان لها عامل مؤثر في عملية الحمل في توأم من غيرها فأغلب النساء الحاملين للبشرة السوداء دوما مايقوموا بالتعرض للحمل في توأم وعلى النقيض النساء بقارة أسيا وأمريكا اللاتينية قليلون جدا مايحملون في توأم .

متي يتم أكتشاف الحمل في توأم ؟
يستطيع الطبيب المتابع لحملك من أكتشاف أنك حامل في توأم وذلك من خلال الشهر الثاني من الحمل فالحمل في توأم سهل الأكتشاف عن الحمل العادي ومن ثم يقوم الطبيب المعالج لكي من العمل بشكل جادي من أستخدام الأشعة فوق السمعية وذلك من أجل التأكد من أنك حامل في توأم , ولعمل هذه الموجات يقوم الطبيب من خلالها بأكتشاف ما إن كان موجود توأم أم لا وحتى وأن كان هناك طفل مختبأ ورا الأخر فيستطيع الطبيب من خلال هذه الموجات التعرف عليه وأيضا في هذه الفترة يقوم الطبيب بأخبارك ما إن كان التوأم لديكي متشابهين أم لا .

عندما تتأكدين من أنك حامل في توأم ماذا يتوجب عليكي فعله ؟
عليكي الأهتمام بشكل كلي وهام عندما تتأكدي من أنك حامل في توأم من دوام الذهاب بشكل أكبر مما هو عليه في الحمل العادي وذلك بسبب الأرهاق الشديد وزيادة الخطر الملقى على المرأة الحامل في توأم من المرأة الحامل في طفل واحد وبذلك أنتي تكوني قد أستطعتي توفير الحماية من المخاطر الشديدة التي من السهل التعرض لها وأنتي حامل في توأم .


اتمنى اني اكون افدكوا يا عسولات و لا تنسوني من دعواتكوا بتوفيق
الله يسعدكوا يا حبايبي انتظر ردودكوا
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
خمسة علامات توضح لكي أنك حامل في توأم
http://forum.sedty.com/t631895.html



[/URL][/CENTER[/CENTER]]
07-30-2012, 12:35 صباحاً
الله يعطيكي العاااافية ومشكورة عالمجهود--وربنا يرزق كل محرومة اللهم امين
الصورة الرمزية dluat mama
07-30-2012, 01:17 صباحاً
يسلمو حبيبي موضوع قيم >> ادعو لي يا اخوات ان ربي يرزقني بتوام
يَ ليتني أجفىـآآ مثل بآقي النآس
وأكسر خوآطر من كسرني ..
. . . وأقسسى !
لكن من كثر مآ أملك إحسسَآس
أجبر خوآطر من كسسرني . .
. . . . وأنسسى!
الصورة الرمزية لطيفة بكلامي
الصورة الرمزية المشتاقة لرؤية ربها
07-30-2012, 02:04 صباحاً
جزااااااااااك الله خيرااااااا


(رباه لم تكتحل عينى برؤيته فاجمعنى به فى جنات النعيم)
{آحببتكمـ فى الله فـــلآ تحرموني من دعوة بظهر آلغيب }
ـآللهم ـاجعل لى مخرج ممآ ـآنآ فيه وـآرزقنى من حيث لآ ـآحتسب
ـآللهمـ وفقنى لمآآ تحبهـ وترضآآه
ـآللهمـ آآآميــــــــــــــــــن


إذًا مًـرتْ الأيًام وَلَم تَرؤنيِـے
فًهذٍھٍ مُشارڪًاتٍي فًتًذڪرٌونيٍـے
وًإن غٍبتْ وُلمْ تًجٍدؤنيٍـے
أًڪٌونْ وًقتْـہـآأ مٍحتًاجًة لدُعاًءْ



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
ابرز عشر علامات تدل انك حامل المواضيع المكررة والمخالفه
5 علامات تخبرك انك حامل بتؤام المواضيع المكررة والمخالفه
هل أنت حامل بتوأم.. 5 علامات للتأكد؟ المواضيع المكررة والمخالفه
خمس علامات تخبرك بأنك حامل فى توأم المواضيع المكررة والمخالفه
5علامات تخبرك بأنك حامل فى توأم الحمل والولادة

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 11:35 مساءً.