• 1
  • 2
  • 3

ابحث عن افضل اخصائية دكتور تغذية ورجيم في جدة

12-15-2012, 07:59 مساءً

حبيباتي بنات جدة ساعدوني

انا دخلت المنتدى ادور اسم او عنوان احسن اخصائية تغذية او دكتور تغذية وريجيم وتخسيس وزن في مدينة جدة
بس نصيحة تكون بعد تجربة شخصية

اهم شي مايكون نظامها كيماوي ولا خلطات تخسيس

ادور على نظام ريجيم ودايت صحي
اللي عندها تجربة او تعرف احد ياريت تجاوبني


12-15-2012, 08:36 مساءً

في اكثر من اخصائي واخصائية تغذية في جدة

جربت شخصياً اربع دكاترة تغذية خلال 3 سنوات

خالد الشيخ في مستشفى فقيه
احمد الجزار في مستشفى اسلام الطبي
نبيلة السيد عزب في مركز الهجن
لبنى عمورة في جدة دايت كلينيك


كلهم كويسين بصراحة بس افضل اخصائي فيهم بعد تجربة لبنى عمورة
تجربتي معها كانت جدا ناجحة واعطت نتائج ممتازة وكنت نفسيا جدا مرتاحة معها
لانها بصراحة ما تعتمد على خلطات تخسيس وحبوب انقاص وزن وكل نظامها صحي ومريح


اتمنى اكون ساعدتك

12-15-2012, 08:45 مساءً
تسلمي حبيبتي نشمية

بس ياريت عنوان عيادة او رقم تلفون اخصائية التغذية لبنى عمورة

حاولت ادور وما عرفت الاقيها بصراحة

ثقلت عليكي سامحيني

الله يسعدك

12-15-2012, 08:59 مساءً
لا حبيبتي ما ثقلتي علي ابد

عيادة لبنى عمورة اسمها جدة دايت كلينيك Jeddah Diet Clinic

ممكن تدورين عليها في قوقل تلاقين موقع العيادة

على العموم عيادتها في ابراج البدرية - حي الخالدية

واي سؤال ثاني مرحبا بك

12-15-2012, 09:34 مساءً
منذ فترة قرأت في المنتدى رسالة من احدى الاخوات تقول فيها انها تفكر بالانتحار لان وزنها قد تعدى المعقول بالنسبة لها .. تأثرت كثيرا بتلك الرسالة خاصة وقد احسست بمدى معاناة كاتبتها وخاصة ايضا حين قرأت الردود ووجدت من تنصحها برجيم السوائل او خلطات معينة وغيرها من الحلول المؤقته التي وان كانت سريعه خاصة لم تشكوا من كيلوا أو اثنين فإنها لا تجدي مع ذوي الاوزان الكبيرة .. اردت ان اكتب لها شيء تتبعه ربما يساعدها في وصولها للوزن الذي ترغب فيه ..

لصاحبة هذه الرسالة ولكل من تريد ان تفقد عددا من الكيلوات يزيد على العشرة .. اكتب هذا الرجيم أو النظام الغذائي .. الجميل فيه اني لم انقله ولم يخبرني به احد بل جربته بنفسي وتأكدت من نتائجه وفقدت من وزني 25 كيلو تقريبا بدون ان افقد شعري أو تتأثر بشرتي بل على العكس .. دون ان اطيل عليكم إليكم النظام الذي اتبعته وسأحاول ان اضع به بعض الصور للمواد المطلوبه لتنفيذه ليسهل عليكم شرائها وسأكتب باذن الله بعض الوصفات التي كنت اقوم باعدادها اثناء الرجيم دون ان تخرج عن الاطار العام له وبنفس المكونات التي وضعت به ..




رجيم مجرب من اخصائي تغذيه يفقدك بين 5 إلى 8 كيلوات شهريا ويمكن تطبيقه لعدة شهور بدون ان يؤذي الجسم ..


أجمل ما في هذا الرجيم أنه شبه ثابت وسهل في التطبيق ولا يحتاج إلى وصفات خاصة أو طبخات معينة .. كما انه يصلح للتطبيق لمدد طويلة وبالتالي فهو انسب رجيم لذوي الاوزان العالية .. وهو إجمالا يتلخص في النقاط التالية ..

** أولا ممنوع منعاً باتاً استخدام السكر أو السكارين أو البيبسي والمشروبات الغازية سواء العادية أو الدايت .
** القهوة والشاي والماء واليانسون وماشابه بأي كمية طوال اليوم لكن بدون أي تحلية .
** ممنوع تماما استخدام السمن أو الزيت أو الماجي حتى لو بكمية قليلة .
**الدجاج واللحوم والسمك مسلوقة أو مشوية بدون دهن وبدون جلد .
**كل أنواع الفاكهة مسموحة ماعدا المانجو , التمر , التين , الموز , العنب .
**الزبادي والحليب المستخدم زبادي كامل الدسم عادي . ولا يستخدم الجبن الشيدر أو الرومي أو ما شابه إلا اذا ذكر ذلك صراحة .
** طوال فترة الرجيم يجب تناول حبة فيتامين يومياً وهذا أمر ضروري جدا لتعويض النقص في التغذية وحتى لا تحدث أعراض سلبية ..
** حين لا تحدد الكمية يمكن تناول اي قدر ترغبين فيه حتى الشعور بالشبع .. مثلا كلمة طماطم فقط تعني اي كمية طماطم حتى الشبع وهكذا.
** احيانا يكون الزبادي منزوع الدسم واحيانا عادي واحيانا يضاف له عسل وهكذا فيجب الانتباه للمذكور في الرجيم والالتزام به . وهنالك ملحوظة هامة وهي ان كوب الزبادي المقصود حجمه من 100 إلى 120 جم تقريبا فقط فانتبهي للحجم المكتوب على العلبة لتحددي المقدار الذي ستتناولينه.

** كل عشرة أيام قومي بكسر الرجيم بعمل يوم كامل 24 ساعة تأكلين فيه ما تريدين سواء أرز, جاتوه , أيسكريم , بيبسي , خبز بأي كمية ...ألخ ويفضل أن تأكلي كثيرا وكل ما تشتهيه وذلك حتى لا يتعود جسمك على الرجيم .( أحلى يوم )

** لاتكثري من وزن نفسك يوميا فهذا يؤدي للاحباط ولكن قومي بقياس الوزن مرة او مرتين اسبوعيا فقط .. اهم رقم هو وزنك في اليوم العاشر اي قبل اليوم المفتوح مباشرة لان هنالك بعض الاجسام لا تفقد الوزن إلا في آخر ثلاثة ايام من العشرة ..

* *قومي بعمل جدول لوزنك يحتوي على خانة للتاريخ وخانة للوزن وخانة للملاحظات وقومي بتدوين وزنك به بانتظام واي ملاحظات تحبين اضافتها مثلا ترين انها سببا في زيادة فقدك للوزن أو العكس .. واحتفظي بهذا الجدول في مكان ثابت ( بالنسبة لي اعلقه على ضلفة "باب" دولابي من الداخل واضع قلم على رف الدولاب بحيث يسهل علي عملية التدوين في اي وقت وفي نفس الوقت اضمن وجود الجدول في مكان غير ظاهر للغرباء.

**خصصي ميزان ثابت فقط يكن هو المعتمد لديك لتحديد وزنك لان الموازين تختلف في دقتها فقد تلاحظين اختلاف وزنك في نفس اليوم ونفس اللحظة بين ميزان وآخر بمقدار قد يصل إلى اربعه كيلوات سواء بالسالب او الزائد ولهذا فاستخدمي ميزان واحد فقط ومايهمك هنا هو مقدار التغير في الوزن وليس الوزن الذي وصلتي إليه ..

** لا تقومي بحذف وجبات استعجالا للنتائج بل التزمي بتناول الثلاث وجبات يوميا ويمكنك حذف بعض المكونات في الوجبه لكن لا تحذفي الوجبة كاملة ..
  • 1
  • 2
  • 3

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اخصائية تغذية وظائف نسائية
مطلوب اخصائية تغذية عن طريق الانترنت وظائف نسائية
مطلوب اخصائية تغذية لمجمع طبي في الرياض وظائف نسائية

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 01:47 مساءً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -