أنظمة وقوانين التسجيل المجموعة الاجتماعية  معرض الصور  ابتسامات شروح خاصة
العودة   منتديات سيدتي النسائي > حياتك سيدتي > الحياة الزوجية



الزواج المبكر.. إيجابيات وسلبيات


جديد مواضيع الحياة الزوجية


إضافة رد

  • Facebook

  • Twitter

Sponsored Links
لتبييض البشرة بتقنية المانيه لتحصلي على 9 درجات بياض في 3 جلسات الشركة العربيه للجلديات اتصلي بنا 0112042840 / 0114384888
  #1  
قديم 02-03-2008, 22:29
:: سيدة مميـزه ::
الصورة الرمزية نور الولاية
 
معلومات العضو
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 18867
المشاركات: 3,012 [+]
بمعدل : 0.86 يوميا
اخر زياره : [+]
نقاط التقييم: 858
Post الزواج المبكر.. إيجابيات وسلبيات



يقول المثل الشعبي:
(( أولاد الشارب للحية، وأولاد اللحية للشيبة وأولاد الشيبة للخيبة)).
والمعنى هو أن الزواج في سن الشباب يجعل الأولاد ينفعون أهلهم منذ فترة ظهور لحية الوالد حتى يحين شيبها وما بعده، والأولاد المولودون في فترة ظهور اللحية ينفعون في سن المشيب، والأولاد في سن المشيب للخيبة لا ينفعون لأنهم- والأعمار بيد الله- لا يصلون سن النفع إلا بعد الوالدان إلى الحياة الأبدية، كما أن أولاد الشيبة لا يحظون برعاية وعناية وتربية كافية في غالب الأحيان.
وحديث (( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج...........)) جدير بأن يتبنى فكرته علماء الاجتماع والنفس ولو لم يكونوا مسلمين.
ولكن الخطأ الذي تقع فيه بعض البنات والأهالي هو أنهم يريدون من الزوج أن يكافح ويحصل على الشهادة ويمتلك المنزل والسيارة والدخل ثم يأتي لخطبة البنت، لكن أن تشاركه البنت كفاح الحياة، وشظف العيش، وصراع الوجود وتخطي العقبات فذلك ما لا تقدم عليه بعض الأسر، وهذا سر البلاء ومنشأ الخطأ و دليل الأنانية ويحرم الزوجة من التفكير في الوفاء لها عندما يحلو العيش بعد مرارته، ويحرم الزوجين من النشوة بذكريات تخطى العقبات والتلذذ بفرات الماء بعد ملوحته.
إن عدم مشاركة المرأة زوجها حياة البناء وبناء الحياة من أول السلم يجعل المرأة وكأنها جائزة أو سلعة لا يشتريها إلا القادر على الثمن، وليست شريكة حياة ومعاناة وآمال وآلام، يساعد فيها احدهما الآخر مسروراً إن ساعد أو سوعد، وعلى المرأة الصادقة في رغبتها في مصارعة الشدائد مع الرجل والد أولادها أن تقول زوجوني الشاب الفقير الساكن في بيت الطين، لنشق الطريق سوياً ولا تزوجوني من جاءني مباهياً بماله وكأني قطعة كنب يدفع ثمنها لوالدي.
إن المرأة العاقلة الإنسانة المثقفة المناضلة هي التي تتزوج الشاب وتعاضده، وليست من تتزوجه بعد انتظار ليكون غنياً إثر فقر، كأنما تزوجت غناه لا إنسانيته وصدق رسول الهدى القائل: (( ليس الغنى من كثرة العرض، ولكن الغنى غنى النفس)) والحقيقة أن كثيراً من البنات والعائلات ليرحبن بالرأي ويرين مشاركة الزوج في العناء قبل الغنى، لكن بعض الشباب يعللون تهربهم من تحمل مسئولية الزواج بهذه أو بمشكلة غلاء المهور وتكليف الزواج ومتطلباته، مع أنها مشكلة مبالغ فيها، وليست عامة، فهي عند البعض من الأهالي، أما البعض الآخر فمستعد لتزويج بناته بلا مهر ولا مصايف مكلفة، ولا يهمه آلا وجود ابنته في عصمة رحل كفء، والعصامي أفضل.
وكيف نشكو من غلاء المهور ما دام غير موجود إلا عند البعض، لماذا لا نتجه للبعض الآخر والذي يفضل غيره في الغالب وعياً وثقافة وخلقاً وديناً وربما جمالا. إن الشكوى من غلاء المهور مقبولة إذا كانت عامة لا استثناءات فيها، ولكن الاستثناءات هي الغالبة والمغالون المغلون هم الأقلية نسبياً.
إن الفتى الذي يتمنى لفتاة بلاده الخير، ولديه غيرة عليها مع مشاعر دينية ووطنية يعلو أن ذلك بيده بأذن الله لا بيد أحد سواه كأهلها إذ أن الشاب إذا استقام، وقرر الزواج، وبني أسرة فإنما يبني مجتمعاً سليماً، ووطناً منيعاً تقويه المحبة، ويظلّه الصفاء والإخاء والنقاء والوفاء ويجعل الفتاة لا تنتظر الآتي الذي لا يأتي أو يأتي متأخراً أو يأتي على غير ما يؤمل فيه ومنه.

تحيتي
أختكم نور الولاية






الزواج المبكر.. إيجابيات وسلبيات
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 02-03-2008, 23:32
:: سيدة نشيطـة ::
 
معلومات العضو
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 34691
المشاركات: 53 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
نقاط التقييم: 50
افتراضي

جزاك الله خير
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-09-2008, 23:14
:: سيدة مميـزه ::
الصورة الرمزية نور الولاية
 
معلومات العضو
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 18867
المشاركات: 3,012 [+]
بمعدل : 0.86 يوميا
اخر زياره : [+]
نقاط التقييم: 858
افتراضي

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووورة أختي على المرووووووووووووووور والله يعطيكِ العافية ولا حرمنا الله من دعائكِ الجميل إن شاء الله.....................

تحيتي
أختكم نور الولاية


الزواج المبكر.. إيجابيات وسلبيات
رد مع اقتباس
Sponsored Links
لتبييض البشرة بتقنية المانيه لتحصلي على 9 درجات بياض في 3 جلسات الشركة العربيه للجلديات اتصلي بنا 0112042840 / 0114384888


إضافة رد




الزواج المبكر.. إيجابيات وسلبيات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

منتديات سيدتي - موقع سيدتى - سيدتي النسائي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الزواج المبكر حايزابون الحياة الزوجية 18 03-15-2014 13:52
(((((الزاوج المبكر))))) الحنان كله 2010 افتحي قلبك 21 11-10-2010 23:19
هل تؤيد الزواج المبكر ؟؟!! نور الولاية الحياة الزوجية 10 04-08-2009 21:37
موضة الزواج المبكر..! جمالي مبتليني نادي سيدتي 9 08-14-2007 19:06
إيجابيات وسلبيات الليزر أمونة الشويخ صالون العنايه بالبشره 10 06-18-2007 19:07






رسالة إدارية

لتصفح المنتدى بشكل اسرع الرجاء الضغط على السماح او Allow في الاعلى


Powered by vBulletin®, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى سيدتي النسائي منتدى مستقل وليس له علاقه بأي جهة أخرى
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لـ منتدى سيدتي النسائي بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

Privacy Policy

Facebook Twitter Twitter