خلع الضرس

01-25-2013, 03:24 مساءً

خلع الضرس

الأسنان من أكثر أعضاء الجسم تأثراًً في حالة الحمل، وكثيراًً ما تشكو الحامل من متاعب الأسنان، وقد تحتار أي منها يمكن علاجه قبل الولادة وأيها يمكن تأجيله؟
ويوضح الأطباء أنه في حالة تورم لثة المرأة الحامل وعدم زوال الورم حتى بعد تنظيفها بفرشاة ناعمة وغسلها بالماء المالح، فيجب على الحامل الانتظار حتى تتم الولادة لعلاج هذه الحالة. .

ومن جهة أخرى، قد ترفض الحامل فكرة علاج الأسنان خلال الشهر الأخير من الحمل، فإذا كانت المتاعب من الالتهابات وما شابهها فيمكن علاجها بمضاد حيوي لمدة خمسة أيام مع مسكن مناسب مع الأخذ في الاعتبار أنه من الأفضل عدم خلع الضرس أو أي من الأسنان في حالة ما إذا كانت الحامل تعاني من ضغط الدم المرتفع وتأجيل ذلك إلى ما بعد الولادة.
وإذا كان ضغط الدم لدى الحامل 100- 150 أو أكثر، فهي معرضة للنزف عند إجراء أي تدخل جراحي في اللثة أو الأسنان، كما يحذر الأطباء من تصوير الأسنان بالأشعة السينية لما لها من تأثير خطير على الجنين، وفي حالة الضرورة القصوى يجب تغطية جسمها خاصة في منطقة الوسط بمأزر مبطن بالرصاص. .
ويجب على الحامل المداومة على فحص الفم بدقة وزيادة عنايتها بأسنانها. فإذا كانت تغسل أسنانها مرتين يومياًً عليها زيادتها إلى ثلاث مرات على الأقل أثناء فترة الحمل.
كما تنصح الحامل بالتنظيف (الدوري الطبيعي) للأسنان بإشراف طبيب مختص، وتنصح أيضاًً بالإكثار من استخدام السواك لفوائده الكثيرة في حماية الأسنان واللثة
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :



01-25-2013, 04:08 مساءً
مواضيعك يا قلبي بجد مفيده الله يوفقك وينولك الي ببالك يارب
الصورة الرمزية السلفية التونسية
الصورة الرمزية ام طلال وامتنان
الصورة الرمزية لطيفة بكلامي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
علاج بسيط لالام الضرس صحتك
القطران لعلاج الام الضرس هل يضر الحامل؟ صحتك
اسرع علاج لألم الضرس استشارات التغذيه
ماوجع الاوجع الضرس وماهم الاهم الولادة مشكلتي
يـــــــــــــا كاشف الضرُ أجـــــــــــــــب دعوة المضطـــر منتدى البيت الإسلامي

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 12:24 صباحاً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -