• 1
  • 2
الصورة الرمزية تائره ليبيه

نصائح لتحقيق التفوق الدراسي عند طفلك

03-07-2013, 10:16 مساءً




الفطور الصباحي:
بالمواضبة على تناول وجبة الإفطار كل صباح، يرتفع مستوى الأطفال في اختبار القدرات اللغوية وكذلك اختبار الذكاء أكثر من غيرهم.

حيث تعد وجبة فطور الصباح الأكثر أهمية من بين وجبات الطعام اليومية، وخاصة بالنسبة للأطفال والطلاب والعاملين لما لها من فوائد للصحة الجسدية والعقلية.

وبينت دراسة ألمانية حديثة أن الأطفال، الذين يواظبون على تناول وجبة الإفطار في كل صباح، يرتفع مستواهم في اختبار القدرات اللغوية وكذلك اختبار الذكاء أكثر من غيرهم من الأطفال الذين لا يواظبوان عليه.

إن مرحلة الطفولة تُعد مرحلة مهمة للغاية في حياة الإنسان، حيث تتحدد خلالها العادات الغذائية والحياتية للإنسان بشكل عام، وإن المواظبة على تناول وجبة الإفطار تندرج ضمن السلوكات الإيجابية، التي يجب أن يتعوّد عليها الإنسان منذ مرحلة الطفولة.

كما أن التواصل بين الأطفال وآبائهم على مائدة الإفطار يُمكن أن يساهم في تطور المخ لدى الطفل، حيث تُتيح وجبة الإفطار وبقية الوجبات الأخرى فرصة جيدة للطفل لزيادة ثروته اللغوية وتدريب فهمه للغة ومهاراته اللغوية الأخرى، وكذلك تزويده بالمعلومات العامة.

• ممارسة الرياضة:
أظهرت دراسة حديثة أن أحد المفاتيح للوصول إلى نتائج أفضل في الصفوف الدراسية قد يكمُن في صالة التمارين الرياضية أو ساحة اللعب.

ووجد البحث أنَّ طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، الذين لا يحصلون على كفايتهم من التمارين, هم أكثر ميلاً للفشل في امتحانات الرياضيات والقراءة.

قال الباحثون "تُضحِّي المدارس بأوقات التعليم البدني والنشاطات البدنية سعياً منها نحو المزيد من الأوقات المخصصة لدروس الرياضيات والقراءة؛ لكن من المحتمل أن يؤدي هذا إلى نتائج عكسية".

• النوم العميق:
يقوم المخ أثناء النوم بتخزين ما قد تعلمناه خلال ساعات النهار وهي عملية تتم بفاعلية عند الأطفال أكثر من الكبار.

لذلك فإن النوم العميق يدعم عملية التخزين طويل الأمد للمواد التي يتعلمها الطفل، ويجعل اكتسابه للمعرفة أكثر سهولة مستقبلاً.

وأوضحت دراسة ألمانية أنه من المهم أن يحصل الأطفال على قدر كاف من النوم، إذ يقوم مخ الأطفال بتحويل المواد التي تعلموها إلى معرفة نشطة أثناء نومهم.
لـ حفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدمى هذا الرابط :
نصائح لتحقيق التفوق الدراسي عند طفلك
http://forum.sedty.com/t726019.html



الصورة الرمزية شَقَــ♥ηά∂ô♥ــاؤهـَـ
الصورة الرمزية Mino82

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
حصري : مهارات التفوق الدراسي ، كوني طالبة متفوقة مع هذه النصائح مراحل التعليم
هل طفلك تحصيله الدراسي متاثر بتناذر الحساسية الضوئية مراحل التعليم
نصائح لصحة طفلك في فصل الشتاء صحة الطفل
نصائح من اجل طفلك المواضيع المكررة والمخالفه
نصائح حول تحميم طفلك الصغير المواضيع المكررة والمخالفه

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 09:54 صباحاً.