الصورة الرمزية جرح العراق

نصائح للمرأة الحامل المسافرة

04-18-2013, 12:25 مساءً






المرأة الحامل تخشى كثيرا من الطيران بسبب المخاطر التي من الممكن ان تتعرض لها او لاغلى ما لديها و هو جنينها , ولكن في بعض الحالات يكون لا مفر من السفر , وعلى المرأة الحامل خوض التجربة , مما يجعل الحامل في حيرة من امرها هل يمكنها السفر بالطيران ام ان هذه الوسيلة قد تعرضها وتعرض جنينها للخطر , لذا عليك الان عزيزتي الحامل ان تعرفى هل الطيران آمن لك و لجنينك ام لا ؟!

وفقا للخبراء سفر المرأة الحامل بالطائرة لن يسبب لها اي مشكلة صحية لكن المشكلة تكمن في السفر لمسافات طويلة و بمعنى اوضح ان السفر لمدة اقل من 6 ساعات هو امن اما في حالات سفر المرأة الحامل عبر القارات و الذي قد يستغرق من 8 ساعات الى 21 ساعة, فهنا يجب على المرأة الحامل ان تاخذ حذرها جيدا .

هناك شيئا اخر يجب على المرأة الحامل القيام به عند سفرها بالطائرها و هي مرحلة تقدم الحمل فمن المعروف ان اول ثلاث اشهر فى الحمل يكونوا اهم ثلاث اشهر لان الجنين يثبت فى الرحم و ان اقل اجهاد تقوم به المراة الحامل قد يتسبب لا قدر الله بفقدان الجنين و السفر عموما يؤدي الي الكثير من الاجهاد الطبيعى , فما بالك بكونك حامل تعانين من غثيان الصباح و جسدك ضعيف لذا على المرأة الحامل الابتعاد تماما عن السفر خلال اول ثلاث شهور من الحمل .

اذاكنت ايتها المرأة الحامل تتوافر فيك الشروط التي سبقنا ذكرها لتتمكني من السفر و تريدين ان تسافري بامان دون ان تقلقي على صحتك او صحة الجنين عليك اتباع تلك النصائح .

1 - مدى تقدم الحمل عند المرأة الحامل :
فى حالة السفر بالطيران فانه ينبغي على المرأة الحامل الانتظار حتى يبلغ حملها 14 اسبوع و الا تسافر بعد 27 اسبوعا لذا الفترة المناسبة للطيران اثناء الحمل هى من 14 اسبوع الى 27 اسبوع , فأذا دخلت المرأة الحامل الشهر السابع من الحمل بالفعل فانها لا قدر الله ستواجه مشاكل كبيرة فقد تتعرض للولادة المبكرة او تتحرك المشيمة, لذا اذا كانت المرأة الحامل في الشهور الاخيرة من حملها فعليها تجنب السفر بالطائرة .

2 - الحفاظ على معدل المياة في الجسم عند الحامل :ايتها الحامل احرصي دوما على استهلاك المياة و ان تتجنبي الجفاف لان عندما تبلغ الطائرة علوا معينا فان الرطوبة بها تبدأ بالانخفاض و يكون مقدار الاكسجين اقل من الارض لذا فان شرب المياة يساعدك على تجنب الجفاف لذا فعليك تجنب شرب الشاي و القهوة و الصودا التي من الممكن ان تسبب لك الانتفاخ .

3 - ملابس الحامل :
المرأة الحامل يجب دوما ان تحرص على ارتداء ملابس مريحة و دافئة و خاصا فى حالة سفر الحامل بالطيران و على المرأة الحامل ان تتجنب اى ملابس يوجد بها مطاط و خاصة عند المعدة و الخصر و ايضا يجب الا تنسى الحامل احضار سترة او وشاح للحفاظ علي تدفئتها عند انخفاض درجات الحرارة فى مقصورة الطائرة .

4 - اخذ نصيحة الطبيب :
مثلما تتابع المرأة الحامل الطبيب باستمرار خلال فترة الحمل فان على الحامل متابعته ايضا قبل سفرها بالطائرة لان الطبيب هو الذى يعرف حالتك بالضبط و يرى اذا كان سفرك مسموح به ام لا و ايضا لا تنسى ان تحملى معك سجلك الطبى خلال الرحلة تحسبا لاى ظرف .

5 - الاهتمام بالمقعد على الطائرة :
بالطبع انت ايتها الحامل تختلفين عن باقي النساء و لك وضع خاص لذا عليك الاهتمام بمكان جلوسك فى الطائرة و ان تتاكدى انك ستجلسين فى مقعد بالقرب من المرحاض لانك بالطبع ستحتاجين الذهاب اليه باستمرار حتى لا تزعجي باقي الركاب في الطائرة .

6 - ممنوع الكعب العالي :

في كل الحالات ممنوع بتاتا على المرأة الحامل ارتداء الكعب العالي لذا خلال سفرك ايتها المرأة الحامل لا تفكري ابدا بارتداء كعب عالي بحجة انك ستكونين جالسة معظم الوقت هذا ممنوع يجب عليك ان ترتدي حذاءا مريحا لتشعري بالرحة اثناء رحلتك .

7 - الاهتمام بالترفية :

الرحلة بالطائرة عزيزتي الحامل قد تكون ممله للغاية فعليك الا تنسي احضار الكتب ووسائل الترفيه التي تسليك على الطائرة حتى لا تشعري بالضجر و للفائدة احضري كتبا عن الحمل و التربية لتستفادي من وقتك بشكل افضل .

8 - ربط حزام الأمان :
المرأة الحامل يجب ان تكون الاكثر حرصا على سلامتها لذا عليك ايتها المرأة الحامل ربط حزام الامان اسفل خصرك .

9- الاسترخاء :

اخيرا و ليس اخرا يجب عليك ان تسترخي و تكوني سعيدة و على يقين من انك و طفلك ستكونان في امان و ستوفقا في رحلتكما عبر الطائرة فيجب عليك دوما اللجوء الى الله و الدعاء اليه ليبقيك سالمة انت و طفلك .

الصورة الرمزية لطيفة بكلامي
الصورة الرمزية نهال الجزائرية
04-18-2013, 08:34 مساءً
بارك الله فيك حبيبتي
الصورة الرمزية bent elwady
04-18-2013, 10:15 مساءً
يسلمووووووووووووو على المعلومات

اللهم انى استودعك جنينى الذى فى رحمى
فانت خير حافظ يارب العالمين
تاريخ ولادتى المتوقع
2014\1\15
الجنس
ولد والله اعلم

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
نصائح الغذاء الصحى للمرأة الحامل: الحمل والولادة
نصائح للمرأة الحامل الحمل والولادة
أهم 10 نصائح طبية للمرأة الحامل الحمل والولادة
نصائح للمرأة الحامل المواضيع المكررة والمخالفه

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 01:29 صباحاً.