الصورة الرمزية nada rayhan

لاْ نقشِّر ولا نقطّع الثمِار

05-05-2013, 18:55

لاْ نقشِّر ولا نقطّع الثمِار









لاْ نقشِّر ولا نقطّع الثمِار

















**** تقشيـــــــر الثمار وتقطيعها يقلل من فوائدهــــا ****

ـ نشرت مجله المانيه عدادا من النصائح للحفاظ على اكبر كميه ممكنه من المكونات الغذائيه المهمه في الخضار والفواكه عند اعدادها للسلطه او طهيها ، بحيث نصحت بعدم تقشيرها طالما امكن تنـــــاول قشرتها ، والمسارعه لتناولها بعد تقطيعهـــا .

ـ وذكرت ؛ ان 100 غرام من التفاح الغير المقشر يحتوي على / 16 / مليغراماً من فيتامين / ج / ، وقرابة /12/ ميكروغراماً من / حمظ الفوليـــك / ، بينما لا تحتوي نفس الكميه المقشره من التفاح سوى على /8 / ميليغرامات من الفيتامين / ج / ، و/5 / ميكروغرمات من /حمظ الفوليــك/ فقط .

ـ واضافت القول انه اذا استلزم الأمر تقطيع الخضــار والفواكـــه عند اعدادها ، فلابد اذاً غسلها اولاً قبل تقطيعها ،والا تفقد الثمره عناصرها الغذائيه اذا ما تم غسلهــــا بعد ذلك .

ـ كمــا ينبغي اعداد الثمار للطعام مباشره بعد تقطيعها، حيث يتسبب التقطيع بتدمير بنية الخليّه ، مما يؤدي الى تحلل المواد الغذائيه ، فعلى سبيل المثال ؛ يفقد الكرنب والتفاح نسبه تصل الى / 62 بالمئه / مما يحتويا عليه من فيتامين / ج / بعد التقطيع او البشر بساعتيــــن .

ـ وللحفاظ على العناصر الغذائيه داخل الثمار المقطعه ، نصحت المجله باضافه بعض قطرات الخـــل او عصير الليـــــمون اليها ثم الإحتفاظ بها في الثلاّجه ، حيث يمكن بذلك تاخير تحلل فيتامين / ج / بداخلها .

ـ اما عند الطهي ،فينصح بطهي الخضار مع اضافه القليل من الماء في اناء مغلق على نار هادئه ، حيث لا يزيد متوسط فقدان فيتامين / ج / في اغلب الخضار عند طهيها بهذه الطريقه بنسبة / 20 بالمئه /، بينما يصل الى /25 بالمئه / عند الطهي على البخار والى /35 بالمئه / عند السلـــق .




* اليست معلومات مهمّه من شانها ان تحافظ على صحتك وصحه عائلتك !! وتقيـــــــكم الكثير والكثير من الأمراض !! ....










لاْ نقشِّر ولا نقطّع الثمِار



لاْ نقشِّر ولا نقطّع الثمِار

لاْ نقشِّر ولا نقطّع الثمِار
الصورة الرمزية نورالقرآن60
الصورة الرمزية nada rayhan

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 18:23.