• 1
  • 2
  • 3
الصورة الرمزية مهره الدنيا

كيف تعرفين ايام التبويض ..

07-03-2013, 01:17 صباحاً




بسم الله الرحمن الرحيم

كيف تعرفين ايام التبويض ويوم الخصوبة تعالي اعلمك


وايد فيه استفسارات وأسئلة ولخبطة في مواضيع الخصوبة والإباضة وطول الدورة وغيره وهذا كله بسبب إما شح المعلومات أو وفرتها لكن بأسلوب علمي وصعب الاستيعاب.. لهالسبب حبيت إني أحط معلومات تهم كل بنت سواء متزوجة أو غير متزوجة لأنها لازم تكون متثقفة بهاي المعلومات لأنها رح تحتاجها في حياتها ولازم البنات يفهمون المسميات التالية ويقدرون يفرقون بين التبويض ويوم الخصوبة..

أحب إني أوضح كل مسمى بطريقة مبسطة عشان البنات يستوعبون.. التبويض هو نفسه أيام الخصوبة وهالأيام ممكن تكون يومين أو ثلاثة وممكن أربعة.. لين ما تكون البويضة كاملة الحجم وجاهرة للتلقيح ولمن توصل لهاي المرحلة نسمي هذا اليوم بيوم الخصوبة العالي.. ومراحل التبويض خلال هالأيام تكون عبارة عن البويضة اللي تتكون في المبيض وتكبر تدريجياً ولمن تكون كبيرة كفاية تتحرك من قناة فالوب لين ما توصل الرحم وحتى ما توصل الرحم وهذا يصير في يوم وليلة.. أكيد من أول ما تخلص الدورة هاي العملية راح تبدأ.. ويوم التخصيب هو يوم ذروتها يعني يوم توصل للرحم وتكون جاهزة للتلقيح..

* مرحلة التبويض:
هي عملية إنتاج البويضة ونزولها للتلقيح وتستمر لعدة أيام تختلف من سيدة إلى أخرى قد تكون ثلاثة أو أربعة أيام.. وهذه المرحلة يكون الجسم نشيط وتشعر الأنثى بأنها مليئة بالحيوية والأنوثة بسبب تدفق الهرمونات بغزارة في الدم..

* يوم الخصوبة:
هو يوم أو يومين تكون فيه البويضة جاهزة في مكانها للتلقيح وعندما يتم تلقيحها تتحرك لتنغرس في جدار الرحم ليبدأ تكوين الجنين.

* الإخصاب:
هي اللحظة التي يحدث يها تلقيح البويضة عن طريق نطفة.

- يعني أيام أو مرحلة التبويض أكيد راح تكون قبل يوم الخصوبة القصوى وإذا كان يوجد نطف ما تزال حية داخل جسم الأنثى التي يمكن لبعض النطف البقاء حية داخل جسم الأنثى لحين قدوم البويضة (في يوم الخصوبة) ويتم تلقيحها..

- يوم الخصوبة القصوى يمكن تحديده حسب طول الدورة الشهرية وهو يختلف من سيدة إلى أخرى ولكن الشائع أنه يبدأ بعد اليوم 10 من أول يوم للدورة..

يعني إذا كان طول الدورة:
25 يوم= 12 (الخصوبة تكون في اليوم الثاني عشر من بداية الدورة)
26 يوم= 13 (الخصوبة تكون في اليوم الثالث عشر من بداية الدورة)
27 يوم= 14 (الخصوبة تكون في اليوم الرابع عشر من بداية الدورة)
28 يوم= 15 (الخصوبة تكون في اليوم الخامس عشر من بداية الدورة)
29 يوم= 16 (الخصوبة تكون في اليوم السادس عشر من بداية الدورة)
30 يوم= 17 (الخصوبة تكون في اليوم السابع عشر من بداية الدورة)
31 يوم= 18 (الخصوبة تكون في اليوم الثامن عشر من بداية الدورة)
32 يوم= 18 (الخصوبة تكون في اليوم التاسع عشر من بداية الدورة)
33 يوم= 18 (الخصوبة تكون في اليوم العشرين عشر من بداية الدورة)
34 يوم= 18 (الخصوبة تكون في اليوم الواحد والعشرين من بداية الدورة)

※ طريقة حساب طول الدورة ※

طول الدورة تحسبينه من أول يوم تبدأ فيه لين أخر يوم قبل نزولها مرة ثانية.. ومع كل شهر تقعدين تحسبين.. يعني إذا كان أول يوم لها 5/11/2011 وثاني دورة أول يوم لها كان 4/12/2011 .. احسبي من 5/11 لين 3/12 يطل لج 29 يوم (لا تحسبين يوم 4/12 لأنه هذا يوم خاص بالدورة الثانية ولا تنسين تنتبهين لأيام الشهر إذا كانت 30 يوم أو 31 يوم)

※ طرق أخرى لمعرفة يوم التخصيب بالضبط ※

1) حاولي تقيسين حرارة جسمج كل يوم بداية من أول يوم الدورة وسوي جدول واكتبي درجة الحرارة طبعا يكون الوقت الصبح بعد ما تصلين.. في يوم التخصيب نفسه (بعضهم يسمونه يوم الإباضة) يكون جسمج حار يعني درجة الحرارة ترتفع من نص درجة إلى درجة كاملة..
2) راقبي جسمج.. أي نغزة تعور شوي في خاصرتج تحسين فيها خلال اليوم المذكور فوق أو خلال اليوم اللي قبله بيوم أو بعده بيوم هذا مؤشر كبير على إنه البويضة انطلقت من قناة فالوب إلى الرحم وخلال 24 ساعة لا تتلقح من نطفة واحد وفي حالات نادرة ممكن تتلقح من نطفتين وأكثر في حالة التوأم السيامي..
3) راقبي الإفرازات فهي أسهل طريقة وأوضحها..لمن تقترب مرحلة التبويض راح تبدأ الإفرازات السميكة يومين تقريباً وبعدين راح تصير الإفرازات زلالية وممكن تبقى يومين أو ثلاثة مو أكثر بعدين تتحول إلى سائلة أكثر من إنها زلالية (مثل ما يقولون في المواقع الثانية مطاطيتها تكون أقل) المهم لمن تشوفيها صارت شبه سائلة هذا معناها وقت الخصوبة ووقت تلقيح البويضة خلال 24 إلى 36 ساعة من بداية ظهور هذه الإفرازات السائلة.. آني بصراحة أشبه هاي العملية مثل لمن تفقسين البيضة شنو أول شي يتسرب من القشر؟ أكيد الزلال بعدين ينزل الصفار (القرص الأصفر) تماماً بالضبط.. نحن جسمنا أول ما يفرز هالزلال بعدين تللحقها البويضة..
4) الصحة..أهم شي إذا تريدين هاي الأراض تكون واضحة ومبينة عليج إنج تعتنين بنفسج من ناحية النوم الكافي والأكل الصحي والمشي ولو نص ساعة سواء داخل البيت أو خارجه (خلال وقت التسوق)..ابتعدي عن التوتر والعصبية والنرفزة اللي ما لها داعي.. خليج ريلاكس.. وأهم شي إنج تشربين الميرمية أو المردقوش الصبح على الريق.. هذا سر إتزان الهرمونات داخل الجسم وأقصد توازنها من ناحية معدلاتها في الدم وهالشي يساعد الجسم على إنتاج البويضة وتلقيحها بطريقة سليمة من دون منغصات او مشاكل صحية.. طبعا توقفين شرب الميرمية والأشياء الحارة خلال يوم الإخصاب لين يجي يوم الدورة التالي.. المشروبات الساخنة تساعد على نزول الدورة..
5) أدوات تحري أيام الإباضة (مرحلة التبويض) مثل الكلير بلو Clear Blue صحيحة لكن أحياناً يأثر عليها عدم إتزان الهرمونات في الجسم.. ولمن يطلع لج الهابي فيس أو الخط الغامق المقابل لخط الإختبار فهذا معناه إنه اليوم تنزل البويضة ويجب تلقيحها خلال 24-36 ساعة ويكون وقت التجربة يعني أخذ عينة البول لتجربة خط الإختبار في الصباح الباكر وهو أفضل وقت..


※ وما عندي مانع تنقلونه لنشر الفائدة ※


الصورة الرمزية نورالقرآن60
الصورة الرمزية مهره الدنيا
07-03-2013, 05:24 مساءً
معلومات روعه
يعطيك العافيه
بس انا الحين الدوره جات28/5/2013
واخر دوره
24/6/2013
عدد الايام بينهم 28عشرين يوم
بعضهم حاسبوا لي الايام 26 او 25
فا انا هنا اتلخبطت مو عارفه ايام التبويض بالضبط
الصورة الرمزية bibabiba

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
جهاز التبويض نتيجته 99 % لمعرفة ايام التبويض الحمل والولادة
برنامج femta لتحديد ايام التبويض,,الحمل بالبنت,,الحمل بالولد,,ايام الامان.. الحمل والولادة
برنامج femtaلتحديد ايام التبويض .الحمل ببنت .الحمل بولد.ايام الامان الحمل والولادة
كيف تعرفين انكى حامل بعد ايام التبويض بيومين أمراض النساء وتأخر الحمل
برنامج femta لتحديد ايام التبويض,,الحمل بالبنت,,الحمل بالولد,,ايام الامان بإذن الله المواضيع المكررة والمخالفه

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 05:48 مساءً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -