• 1
  • 2

أنت حامل بصبي أم ببنت؟!

03-11-2008, 04:51 صباحاً

أنت حامل بصبي أم ببنت؟!
السلام عليكم ...
قرات الموضوع في احدى المنتديات وحبيت أنكم تقرأوه للأستفاده..ز

ما إن تعلم أسرتك أو أقاربك بأنك حامل حتى ينهلوا عليك بالنصائح والتجارب التي مررن بها أو مرت بها الجارات أو قصت عبر السنين كحكايات تناقلها النسوة.
يشوب تلك النصائح الكثير من المعتقدات الخاطئة وغير الصحيحة، إلا أنها تتوارث عبر الأجيال، وأنت بدورك قد تسجلين ما يقال لك في ذاكرتك حتى تعيدي ذكره أمام حامل أخرى تشاركك الهم نفسه أو ابنتك في الغد أو حفيدتك بعد تقدم العمر..
معتقدات خاطئة لكنها منتشرة بين النساء:
يستطيع الطب الحديث عن طريق الأجهزة الطبية معرفة نوع الجنين أثناء فترة الحمل، وتعتقد بعض النساء أنها تفوق هذه الأجهزة معرفة بنوع الجنين!.. حيث يتكهن بنوع الجنين حسب بعض مظاهر الحمل ومن تلك الأقاويل:
- إذا بدت الحامل أكثر جمالاًً من ذي قبل وإشراقاًً، فهذا يعني أنها تحمل في رحمها بنتاً، أما إن أصبحت قبيحة بعض الشيء فإنها حامل بصبي!
- إذا وقعت الحامل أرضاً فإنها على الأغلب ستلد صبياً أو سيحمل الطفل وحمة ما في جسده.
- إن كان بطن الحامل عالياً فسوف ترزق بفتاة، وإن كان منخفضاً فصبي وهنا للطب رأي ينفي صحة هذا الكلام؛ إذ يقول الأطباء إنه يتم ربط شكل البطن وحجمه بمدى صحة عضلات الحامل أو رشاقتها، إذ إن العضلات التي على شكل قوس، التي تبقي الرحم بعيدا عن العمود الفقري تساعد على إبقاء الجنين في موقع مرتفع عن الحوض، تصبح رخوة أثناء فترة الحمل، مما يجعل البطن يتدلى أكثر نحو الأمام، وبالتالي سوف تبدو المرأة ذات عضلات بطن مطاطية جداً كما لو أنها تحمل طفلها في شكل منخفض أكثر من المرأة التي تمارس التمارين الرياضية في شكل منتظم وتتمتع بعضلات معدة صلبة.
- إن كبر بطن الحامل عند الحمل نحو الأمام فسوف ترزق بصبي، وإن كبر بالعرض ففتاة.. وهنا للأطباء رأي آخر لا علاقة له بنوع الجنين إذ يرون أنه سواء كان الطفل مستلقياً على جوانب البطن أو لا فلا علاقة لهذا بجنسه.. وأن هذا الأمر يتعلق بحجم الجزء الأعلى من جسم الأم أكثر من أي شيء آخر.. فإن كان الجزء الأعلى من جسم المرأة قصيراً فمن المرجح كثيراً أن يستلقي الجنين نحو الجهة الأمامية من البطن، لأنه ليس لديه مكان آخر يتسع له وفي المقابل إن كان الجزء الأعلى من جسمك طويلاً فهناك مكان أوسع للجنين واحتمال أقل لأنه يتجه نحو الأمام.
- الحرقة في المعدة أو الحكاك الداخلي يعنيان- حسب المعتقدات المتوارثة أن الطفل سوف يتمتع بشعر كثيف على رأسه، ويقول الأطباء إنها لا تمت للحقيقة بصلة، وتقول طبيبة متخصصة بالولادة إنها ولدت الكثير من الأمهات وشهدت ولادة أطفال شعرهم خفيف من أمهات عانين حرقة في المعدة.
- تناول الحامض يعني أن الطفل ذكراً وفي أقاويل أخرى يعني أن الطفل المولود سيكون ذا طبع مشاكس.
- ومن المعتقدات الغريبة لمعرفة نوع الجنين أن تحمل المرأة الحامل سلسلة ذهبية فوق بطنها، فإن تأرجحت السلسلة نحو اليمين سترزق صبياً، وإن تأرجحت نحو اليسار فسترزق بفتاة.
- الأمهات الحوامل اللاتي يتجهن إلى تناول طعام ما سيلدن طفلاً يحب هذا الطعام كثيراً.
- وهناك مقولة أخرى بأن تحمل المرأة الحامل إبرة بواسطة خيط رقيق من القطن فوق بطنها، فإن ثبتت الإبرة في مكانها فسوف ترزق صبياً، وإن تحركت في شكل دائري فإنها فتاة.
أنثى كان أم ذكراً
ومع كل ما يقال فإن لكل حمل ظروفه، وأيَّن كان المولود.. ذكراً كان أم أثنى فهو هبة من الله على الأم والأب شكر الله عليها، والحرص على العناية بها ورعايتها وتنشئتها النشأة الصالحة محتسبين الأجر عند الله سبحانه وتعالى.

الصورة الرمزية اجمل احساس@
03-11-2008, 05:19 صباحاً
مشكوووره اختي بس صدقيني مره تصيب ومره تخيب والعلم والطب الحين تطور مااااشاء الله وهو الاصدق من بعد الله. تقبلي تحيتي..
الصورة الرمزية أم جمـــــــــــــانه
الصورة الرمزية الزين كلة
الصورة الرمزية برنسيسة ستار
01-05-2010, 08:01 صباحاً
موضوع في غاية الاهمية الف شكر
والحمدلله على النعمة بس بصراحة ماحد يشكر اذا بنات ماعجب واذا صبايا ماعجب ويجعل من يشاء عقيم هم مايعجب لله في خلقة شؤؤؤؤؤؤؤؤؤن
مع اطيب تحياتي وعذرآ ع الاطاله

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
كيف تعرفين انك حامل ببنت او ولد الحمل والولادة
شايب يتزوج للمرة 58 ببنت تبلغ13سنة القصة القصيرة
طريقة شيز كيك الجبنه بتوت العليق الحلويات
ابغى احمل ببنت؟؟؟؟؟؟؟؟ الحمل والولادة

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 07:50 مساءً.