الصورة الرمزية " لبنى "

4 نصائح تجعل ظهرك مشدودا وجميلا

11-03-2013, 03:20 مساءً







هل تعلمين سيدتي ان إعتدال القوام من سمات الجمال؟ فإعتدال الظهر له أهمية كبيرة في تناسق الشكل وفي الرشاقة وأناقة القوام ولكن للأسف فإن الكثير من السيدات يهملنّ هذا الجزء المخفي من قوامهن.

وأهم ما ينصح به الخبراء للعناية بالظهر هو عمل التمرينات الرياضية لإعتدال القوام الذي يبدأ من العنق الى الظهر وعمل التدليك المناسب.

1- إحرصي على أي ان يكون ظهرك دائماً معتدلاً في الأشغال المنزلية، فمثلاً عند التقاط الأشياء من على الأرض فيتم التقاطها بطريقة الربّاع (رياضي يرفع الاثقال) حيث الظهر المعتدل والاقدام المتباعدة مع ثني الساقين والاعتماد على قوة الفخدين والساقين وليس على قوة الظهر في انجاز مهمة التقاط الشيء على الأرض.

2- تدربي في المنزل على المشي بوضعية مستقيمة مع رفع الظهر والوقوف باعتدال. جربي مجموعة تمارين الاخصائى لوك ميسان Luke Meessmann من (www. Tenpilates.com) Ten Pilates، والذى يعلق قائلا: "يقود معظمنا طريقه بذقنه، الأمر الذى يجعلنا نمشي باسترخاء إلى الأمام. وللتمكن من الوقوف بشكل سليم، قفي وضعي ظهرك بموازاة الحائط وتخيلي أنك تحملين تفاحة تحت ذقنك. وفي الوقت نفسه، مدي كتفيك بموازاة الحائط، واثبتي لمدة 30 دقيقة. تمرني على تدريب العقل والعضلات للتعود على الوضعية السليمة".

3- لتفادي الإنحناء المستقبلي للظهر والشكوى من ألم الأكتاف والظهر والرقبة، عليك سيدتي تصحيح وضعية جلوسك امام شاشة الكمبيوتر (الحاسوب)، فيجب معرفة الطريقة الصحيحة للجلوس أمامه وذلك بأن يكون العمود الفقري (الظهر) مستقيما ومسنودا على ظهر الكرسي وليس منحنيا إلى الإمام والقدم مثبتة جيدا على الأرض مع التباعد بينهما.

4- تمرّني يوميا لحوالي خمس دقائق على المشية المعتدلة بوضع كتاب كبير الحجم على الرأس والمشي دون ان يقع ومن دون مسّه أو سنده باليد.

وأخيرا، تذكري أن الظهر المشدود يجعل قامتك أجمل وأطول ويمنحك إطلالة جذابة.




الصورة الرمزية فايزة 29
11-03-2013, 06:47 مساءً
تسلمى على هذه النصائح
الصورة الرمزية الست العراقية81
11-04-2013, 02:00 صباحاً
تسلمي يا وردة عالنصائح الحلووووووﻭة
ﺍﻟﻠﮩﻢ ﺇﻧﻲ ﺍﺳﺘﻐﻔﺮﮒ ﻣﻦ ﮔﻞ
ﺳﻴﺌﮧ / ﺍﺭﺗﮕﺒﺘﮩﺎ ﻓﻲ ﺑﻴﺎﺽ
ﺍﻟﻨﮩﺎﺭ ﯛﺳﻮﺍﺩ ﺍﻟﻠﻴﻞ'ﻓﻲ ﻣﻺ
ﯛﺧﻼ ، ﯛﺳﺮّ ﯛﻋﻼﻧﻴﮧ ﺍﺳﺘﻐﻔﺮ
ﺍﻟﻠﮧ ﺍﻟﻌﻠﻲ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ♡‏

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اساليب تجعل زوجك يحبك بجنون,نصائح تجعل زوجك يعشقك الحياة الزوجية
نصائح من ذهب تجعل زوجك يتفانى في حبك الحياة الزوجية
عندما تجد نفسك مشدودا لشخص ما المواضيع المكررة والمخالفه
نصائح ذهبيه تجعل زوجك يموت فيك الحياة الزوجية
نصائح تجعل شهية طفلك مفتوحه الاطفال

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 09:28 صباحاً.