• 1
  • 2
  • 3
الصورة الرمزية nabila13

أعشاب وخلاصات طبيعية تعزز صحة العقل...الجزء الثاني

01-03-2014, 03:20 مساءً

أحماض "أوميغا 3":

أحماض "أوميغا 3" (Omega-3 fatty acids) هو أحماض دهنية تتوافر في الأسماك التي تعيش في المياه الباردة مثل السلمون والسردين والأنشوجة. ويمكن للأشخاص الذين لا يتناولون السمك، لذا الحصول عليها من أقراص زيت السمك. ابحث عن المكملات التي تحتوي على الحمضين "EPA" و"DHA". وهذه الأحماض تصلح لعلاج اضطراب ثنائي القطب (Bipolar depression) وحالات الاكتئاب الشديدة. ويمكن أن تعزز فاعلية مضادات الاكتئاب. وتصلح أحماض "أوميغا" لأن تكون علاجا وحدها للذين يقلقون من الأعراض الجانبية لمضادات الاكتئاب، مثل كبار السن الذين يعانون من عدة أمراض، أو الحوامل أو المرضعات. ويمكن أن تفيد الأحماض الدهنية الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب، لكنها قد تؤدي إلى الإصابة بالهوس، لذا من المهم أن ينصح بتناول هذه الأحماض مع الأدوية التي تساعد على اعتدال الحالة المزاجية.

وتنصح الجمعية الأميركية للطب النفسي - على غرار نصيحة جمعية القلب الأميركية التي تشير إلى أهمية تناول أحماض "أوميغا 3" للوقاية من أمراض القلب - بتناول البالغين السمك على الأقل مرتين أسبوعيا. وينبغي أن يتناول من يعانون من اضطرابات نفسية أو اعتلال في المزاج أو عدم القدرة على التحكم في انفعالاتهم من غرام واحد إلى غرامين من أحماض "أوميغا".

تنبيه:

قد تساعد المكملات من يعانون من الاكتئاب، لكن لا ينبغي أن تزداد الجرعة عن ثلاثة غرامات يوميا، حيث يزيد هذا من مخاطر الإصابة بالنزيف المعوي (gastrointestinal bleeding) واضطرابات في المعدة.

نبتة "سانت جونز":

نبتة "سانت جونز" (St. John›s wort) هي أعشاب تستخلص من عشب العرن (Hypericum perforatum)، وتصلح لعلاج الاكتئاب، ويمكن تناولها وحدها لمساعدة الذي يعانون من أعراض اكتئاب طفيفة أو معتدلة، لكنها لن تكون مفيدة على الأرجح في حالات الاكتئاب الشديد. وتصلح لأن تكون بديلا لعقاقير الأطفال والبالغين. ويمكن للبالغين تناول ما بين 900 و1800 ملليغرام خلال 24 ساعة بتناول قرصين أو ثلاثة أقراص خلال اليوم.

تنبيه:

يمكن لنبتة "سانت جونز" الحد من فاعلية الكثير من العقاقير، لذا ينبغي استشارة الطبيب قبل تناولها. ولا ينبغي أن يتم تناولها مع مضادات الاكتئاب، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى "متلازمة السيروتونين" التي قد تسبب الوفاة، وإن كان ذلك في حالات نادرة، وهي مرض ذو مضاعفات مميتة وأعراضها عبارة عن هياج وقلق واضطراب وغثيان وقيء وخفقان في القلب.

الميلاتونين:"

الميلاتونين (Melatonin) هو مادة تفرز داخل جسم الإنسان لتنظيم الإيقاعات اليومية، أي الساعة البيولوجية، مثل دورة النوم والاستيقاظ. وتصلح هذه المادة لعلاج اضطرابات النوم، وتحسن النوم لدى الأشخاص الذين يعانون من الفصام (schizophrenia) أو حالة اكتئاب شديدة أو الاضطراب الموسمي. ويمكن أن يكون بديلا للعقاقير، خصوصا بالنسبة للأطفال وكبار السن.

وتتراوح الجرعة التي ينصح بتناولها يوميا بين 0.25 و0.30 غرام، ويمكنها أن تساعد على التمتع بنوم أفضل.

تنبيه:

يمكن البدء بتناول جرعة قليلة، لأن زيادة الجرعة قد تؤدي إلى الشعور بالنعاس خلال فترة النهار أو بالتشوش الذهني. وينبغي قراءة نشرة المنتج، لأنه في بعض الحالات يحتوي القرص أو الحبة على خمسة غرامات من الميلاتونين.

الصورة الرمزية Mino82
01-03-2014, 04:48 مساءً
مشكورة ياقلبي

الصورة الرمزية ♡زينه سامي♡
01-03-2014, 07:56 مساءً
طرح في غايه آلروعه وآلجمال
سلمت آناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولاحرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار,,~



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
أعشاب وخلاصات طبيعية تعزز صحة العقل....الجزء الاول صحتك
صور طبيعية الجزء الثاني تصوير فوتوغرافي وديجتل
أعشاب للرجيم أعشاب للرجيم أعشاب للتخسيس أعشاب طبيعية للتخسيس أعشاب طبية الحمية - الرشاقة - تجارب الرجيم

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 05:05 صباحاً.