الصورة الرمزية احلى لحظه

هذه الأخطاء فهي تضيع مفعول الرياضة

05-31-2014, 20:43

تشتكي الكثيرات من عدم نقصان وزنهن وثباته أثناء قيامهن بالرياضة وتفند خبيرة الرياضة والرشاقة أنجيلا كاتللر أن هناك العديد من الأخطاء التي تمارسها النساء تضيع مفعول ممارسة الرياضة وهي:

1- عدم الاكل مباشرة بعد التمارين الرياضية التى أستمرت أكثر من 30 دقيقة فحسب قولها بعد التمارين تحتاجين لتناول وجبة خفيفة وصحية من البروتين والكربوهيدرات فأنتى بذلك تحفزين أيضك الغذائى وتوفرى الغذاء لعضلاتك ولا تخطئى الظن فأنتظارك بعد ممارسة الرياضة لفترات طويلة حتى تتناولى الطعام لن يحرق المزيد من الدهون بل على العكس سيسبب الكسل لايضك الغذائى.

2- عدم أستخدام وسادة للظهر فأحيانا بعد أستمرارك لممارسة نفس التمارين الرياضية لوقت طويل يمر جسمك بحالة من التعود ولذا تحتاجين لوضع وسادة دائرية للظهر فعند عملك للتمارين البطن المعتادة حركتها الدائرية تخت ظهرك توفر تنشيط لدورتك الدموية ويساعد على ارتخاء العضلات وراحتها أثناء ممارستك للتمارين وسيساعد تنشيط الدورة الدموية على أطلاق الدهون من خلايا الجسم بشكل اسرع مما سيحولها لطاقة ويساعد على حرقها بششكل أفضل واسرع أثناء التمارين .

3- أجهادك للعضلات فيجب عليكى أراحة جسمك وعضلاتك بين كل نمرين طويل والذي يليه لفترة لا تقل عن 24 ساعة من الراحة حتى تستطيع عضلاتك بناء نفسها وأستيعاب التمارين التى تؤديها وليظهر تأثير التمارين بشكل أفضل .

4- شرب مشروبات الرياضة هى أكبر خطأ يمكنك أن تضيعى به تأثير ممارستك للرياضة لساعة من التمارين القاسية فأقل مشروب من تلك المشروبات الرياضية يحتوى على الاقل على 300 سعر حرارى وتنطبق نفس القاعدة على مشروبات الطاقة لذا لا تتناولى اى مشروب اثناء التمارين الا الماء فقط لا غير .

5- لا تبالغى فمثلا ساعة من التمارين لن تنتهى بفد كيلو أو أثنين من وزنك من الدهون !!! كونى منطقية فى تقديرك للسعرات التى تحرقينها بروتينك الرياضى الذى تتبعيه ويجب عليكى موازنة السعرات التى تتناوليها بيومك مقابل تلك التى يفترض بك حرقها يومياً لتخسرى وزنك الزائد.

6- أختلاق اعذار للراحة فلا يوجد اى تمرين يحتاج لراحة يومين او ثلاثة حتى تعودى للتمرين من جديد فقط واظبى على ممارسة الرياضة يومياً وبيوم واحد راحة فى الاسبوع مع موازنة سعراتك اليومية وستلاحظى نتيجة مبهرة من اول اسبوعين بدون اللجوء للحميات الغريبة والمدمرة للصحة .

هذه الأخطاء فهي تضيع مفعول الرياضة
06-09-2014, 14:22
شكرا ع النصايح يعطيك العافيه

الصورة الرمزية ذكائي هو سر جاذبيتي
06-09-2014, 14:24
شكرا على الموضوع الجميل

[IMG]رابط الصورة المباشر[/IMG]
06-15-2014, 23:30
شكرا على النصايح

06-25-2014, 23:36
شكرا لك ع الموضوع الرائع
اتمنى تتقبلي مروري

07-13-2014, 01:03
معلومات حلوه يعطيك عافيه:)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
مفعول الاستغفار (قصة واقعية) منتدى البيت الإسلامي
أنا اسف كلمة لها مفعول السحر ... الحياة الزوجية
الثوم ... مفعول سريع الطب البديل
حبة جديدة ....ذات مفعول صحتك
للاستغفار مفعول قوى المواضيع المكررة

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 18:23.