• 1
  • 2
  • 3

وصفة جيدة للتخسيس بالاعشاب

05-19-2008, 01:26 مساءً



فوائده العلاجية 0الهدباء 0

وفوائده العلاجية المجربة تؤكد أن هذا النبات واقٍ للمعدة والكبد من الإصابات والاضطرابات، كما أنه مدر للبول وينقى المجاري البولية ويفك احتباسها، فهو منظف جيد للجسم من الفضلات والسموم، ويعمل الهندباء أيضاً على تنشيط وظائف الكبد والمرارة والكلى.
والجزء المستخدم من النبتة في العلاج والمساعدة في عمل الريجيم هو كل أجزاء النبتة.
وثبت أن تناول الهندباء واستخدامها كعقار طبي بعصر أوراقها وأزهارها وعروقها دون تحلية العصير ولو بعسل النحل يفيد جداً في تنقية الكبد وتنقية الدم من الرواسب وجميع الشوائب وتهدئة البواسير.
وأهم خاصية جعلتنا نتحدث عن نبات الهندباء هي قدرة ذلك النبات على تخفيض نسبة الشحوم والدهون والتراكمات والتكسدات غير المرغوب فيها من الجسم ومن الدم ومن المسالك البولية والمسالك التنفسية.
ويستخدم النبات من أجل المساعدة في إنقاص الوزن وتخفيض نسبة الشحوم من الجسم، خاصة الكوليسترول الموجود في الأوعية الدموية.


وصفات العلاج بالهندباء

- من أجل تجنب إدرار البول وتنشيط الكلى والمرارة والكبد ننصحك بغلي 100 جرام من بذور الهندباء البري لمدة 10 دقائق في لتر ماء ثم يصفى ويشرب دافئاً على أن يؤخذ كوب على الريق مباشرة قبل الإفطار وكوب آخر بعد الغداء وكوب في الليل.
- ويصف الطب الشعبي وصفة ثانية تؤدي إلى ريجيم ناجح لإنقاص الوزن وذلك بالتخلص من الحامض البولي وتنقية البشرة من فضلاتها باستخدام 60 جراماً من جذور الهندباء البرية أو البستانية على حد سواء وغلي هذه الكمية لمدة 10 دقائق في لتر ماء ويصفى ويشرب على فترات متقطعة ولمدة 3 أسابيع على أن تكون الجرعة اليومية ثلاثة أكواب فقط لا غير.
- وصفة ثالثة يصفها خبراء الأعشاب وتستخدم للمساعدة على اتباع ريجيم ناجح لإنقاص الوزن، وذلك بتجفيف وتحميص عروق الهندباء البرية أو البستانية وطحنها واستخدامها تماماً كاللبن في عمل القهوة، وشرب فنجان هندباء بدون تحلية مرة واحدة على الأقل يومياً ولمدة ثلاثة أسابيع.



إكليل الجبل

نبات طبي معروف.. له عدة أسماء، منها الروزماري، والحصالبان، والحوران، وحشيشة العرب، وشاهي العرب، وإكليل النفساء.
وقد ثبت مؤخراً أهمية إكليل الجبل في إنقاص الوزن، عن طريق تناول كوب من مستحلب إكليل الجبل غير المحلي صباحاً على الريق وبعد الظهر قبل تناول الغداء يومياً لمدة شهر على الأقل، إضافة إلى فائدته في تنشيط الذاكرة والدماغ المرهق ولمساعدة المعدة على الهضم.


عنب البحر

يعتبر عنب البحر أول نبات طبي تم اكتشافه في العالم، وقد بدأ الطب الشعبي في وصف نقع العنب البحري لمعالجة الرشح والربو منذ أكثر من 2000 عام.
وقد أثبت عنب البحر فعاليته في إنقاص الوزن عن طريق استخدامه بصفته منبهاً ومنشطاً للجهاز العصبي المركزي، حيث يرفع يعمل على حرق السعرات الحرارية فى الجسم بشكل أوسع وأسرع، ويجب على الحوامل عدم استخدامه مطلقاً.
ويمكن استعمال عنب البحر في إنقاص الوزن الزائد عن طريق تناول مغلي سيقان أو أغصان عنب البحر عن طريق مزج ملعقة صغيرة من الصنف الصيني "ماهوانج" المجفف لكن فنجان من الماء المغلي، ثم ينقع لمدة 10 إلى 15 دقيقة ويتم تناوله بدون سكر، ويجب ألا يتم تناول أكثر من فنجانين في اليوم الواحد

الصورة الرمزية جوسى

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
والله وصفة مجربة للتخسيس وصفات واطعمه للرجيم والرشاقة
وصفة رهيبة للتخسيس وصفات واطعمه للرجيم والرشاقة
وصفات ناجحه وسريعه للتخسيس بالاعشاب وصفات واطعمه للرجيم والرشاقة
وصفة صينية عجية للتخسيس وبدون ريجيم ؟؟؟؟ صحتك
وصفات ناجحه وسريعه للتخسيس بالاعشاب وصفات واطعمه للرجيم والرشاقة

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 04:03 مساءً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -