• 1
  • 2
الصورة الرمزية نونو و سوسو.

أسرار البطاطا الجمالية

12-27-2015, 03:11 مساءً





تتميز البطاطا عن غيرها من الخضراوات لطعهما المميز والمفضل من جميع الفئات العمرية وعلى اختلاف أشكال تحضيرها , وتتميز البطاطا بقيمتها الغذائية العالية لكونها غنية بالفيتامينات الأساسية , المعادن , الاحماض الدهنية , كاروتينويد والبولي فينول ( مصادر غنية بمُضادات الأكسدة المُقاومة لنمو الاورام الخبيثة ) .

يجهل غالبية الأشخاص وخاصة السيدات الأسرار الجمالية للبطاطا على البشرة والشعر ولا يقتصر أثرها على تغذية خلايا البشرة حيث تعمل كعلاج مُضاد للشيخوخة , مبيض ومنشط للبشرة وتحمل خصائص مُضادة للالتهاب , اذ أن محتواها الغني من فيتامين ( ج ) , مجموعة فيتامينات (ب) والمعادن كالبوتاسيوم , المغنيسيوم , الكالسيوم , الفسفور والزنك يجعل منها مصدراً طبيعياً لتحفيز تصنيع الكولاجين في خلايا البشرة وتجديد الخلايا واضفاء نضارة وجمال للبشرة . **

يُحفز مزيج الأنزيمات الطبيعية في البطاطا , **النشويات , السكر وفيتامين ( ج ) تقشير البشرة حيث تنتزع الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الجلد , اما عن عصارة البطاطا القاعدية فثبت مفعولها المُضاد للميكروبات وتخليص البشرة من البكتيريا الضارة وسرعة شفائها بفعل البوتاسيوم المكون لها .

تتعدد الخصائص الجمالية للبطاطا ويُوصى باستخدامها كمصدر طبيعي للحفاظ على صحة وجمال البشرة وعلاج بعض مشاكل البشرة والشعر بطريقة طبيعية وهنا بعض النصائح والخطوات لاستخدام البطاطا كبديل عن مستحضرات التجميل التجارية والمُكلفة أحياناً .

الهالات السوداء :


تستخدم عصارة البطاطا للتخلص من الهالات السوداء المحيطة بالعين , حيث تُقطع البطاطا الغير مطبوخة الى شرائح وتوضع بشكل مباشر على العينين كمبيض طبيعي ولمدة تتراوح بين 15 – 20 دقيقة وتُغسل العينين بماء دافيء .

التجاعيد :

تُعد البطاطا عاملاً طبيعياً مُضاداً الشيخوخة حيث تُحفز محتوياتها على الحد من ظهور التجاعيد أو تبطيء من عقارب الساعة والحصول على بشرة نضرة ومتألقة . يُوصى بغسل الوجه وبشكل منتظم بعصير البطاطا .

حروق الشمس :

تُعد البطاطا مركباً طبيعياً ومتوافر في جميع المنازل لعلاج الحروق الناجمة عن التعرض المُطول لأشعة الشمس من خلال وضع البطاطا المبشورة أو عصير البطاطا مباشرة على منطقة الحرق للتخفيف من الألم وتسريع شفاء المنطقة المتضررة . يُوصى بوضع عصير البطاطا مباشرة على الجلد قبل التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة في أوقات الذروة لحماية البشرة من الحروق .

تبييض الوجه :

يُستخدم قناع البطاطا المُحضر منزلياً لاضفاء نضارة ساطعه للبشرة وتفتيح البقع الجلدية الداكنة الغير مرغوب بها , حيث تُفرك البشرة بمبروش البطاطا وتترك لمدة 20 دقيقة ويُغسل الوجه بماء فاتر . تُعد البطاطا مادة طبيعية قادرة على امتصاص الزيوت الزيوت الزائدة في البشرة ومنحها توهجاً طبيعياً .

**الشعر الرمادي ( الشيب ) :

تستخدم البطاطا كمصدر لتنشيط بصيلات الشعر ويُنصح بتقشيرها ووضع القشور في وعاء مع كمية مناسبة من الماء وغلي الخليط والاحتفاظ بالماء المغلي وشطف الشعر به بعد غسله كالمعتاد مما ييُضفي قتامة للون الشعر الرمادي واستعادة لونه الأصلي .

**

للحصول على شعر صحي :

تُبشر البطاطا الغير مطبوخة ويمزج الناتج المبشور ويُعصر بشكل جيد للتخلص من محتواه من الماء الذي يُضاف اليه بيضة واحدة وثلاث نقاط من عصير الليمون ويخلط بشكل جيد ويوضع على الشعر وفروة الرأس ليصل الخليط الى الجذور . يترك الخليط لمدة 20 – 25 دقيقة ويُغسل الشعر بالشامبو والماء الدافيء .
**

<p><br></p>
<p>اللهم يا من لا تضيع ودائعه ، إني استودعتك ديني ونفسي وبيتي وأهلي ومالي وخواتيم أعمالي ، فاحفظني بما تحفظ به عبادك الصالحين ) .</p>
الصورة الرمزية سحايب ماطره
12-27-2015, 03:53 مساءً
سبحان الله والله ما توقعت هالكنز
متخبي في ثنايا البطاطا،،


يعطيك الف عافيـه حبيبتي ، و شاكره لك مجهودكـ
لا عدمنــى من عضوات بمثل نشاطك







الصورة الرمزية KARIMA74
الصورة الرمزية الفتاة البريئه
الصورة الرمزية مها أمين
12-27-2015, 10:44 مساءً
معلومات راااائعة البطاطا أو "البطاطس" من الخضروات المتوفرة

ولكن الكل يتعامل معها فقط كمقليات و"شيبسي".... ولكن فوائدها قيمة

الله يجازيكِ ألف خير حبيبتي أم نور





اللهم أغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات
والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات
اللهم إني أستودعك جميع أهلي وأحبائي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الجمالية في الإسلام منتدى البيت الإسلامي
قولي لي سر من أسرار جمالك وأنا أقولك سر من أسرار جمالي صالون العنايه بالبشره
فوائد القهوة الجمالية صالون العنايه بالبشره
جميع اطباق البطاطا ( الشامل في البطاطا 2012 ) افكار وخبرات المطبخ
لعشاق البطاطا .. سلطة البطاطا على طريقتي ح تحبوها كتير ^^ مقبلات - مشروبات

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 12:23 مساءً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -