• 1
  • 2

نقص المادة البيضاء فى الدماغ

09-02-2016, 05:51 مساءً

السلام عليكم,
انا عندى مشكله مع بنتى ربنا يشفيها يارب ,, عمرها 11 شهر وزنها اقل من 6 كجم ولا تجلس بمفردها ولا تمسك بالاشياء ولا تتكلم ايضا
عملنا اشعه مقطعيه على المخ تبين ان فى نقص فى المادة البيضاء فى الدماغ وده مسبب تاخر وطلب الدكتور عمل جلسات علاج طبيعى واعطاها بعض الادويه ..

السؤال هل يوجد علاج لهذا المرض وهل بنتى هتبقى طبيعيه مع الوقت ولا خلاص ستصبح متاخرة دائما وغير طبيعيه
هل فى حد مر بهذة التجربه

الصورة الرمزية ذكرى؟؟
09-03-2016, 07:34 مساءً
اقرأي عليها قرآن وربنا يشفيها

انا عندي اخوات تؤأم بعمر بنتك تقريبا سنة عمرهم ما يتكلمون صحيح يجلسون ويمسكون ولكن لسه سنهم صغير وحدة فيهم احيانا تحاول تناغي ولكن الثانية لا الاطفال مو مثل بعض انا اشوف اخواتي اللي تحاول تنطق ماتوقف تطيح اما الثانية تحاول تجلس حركتها افضل من الاولى حتى نضطر نحط وراها مخدات عادي الاطفال لسه بهالعمر احيانا يكون بسبب الكساح لين العظام مايجلسون او مايوقفون ولكن مثلا لو وصلت سنتين او ثلاث ممكن ذا غريب وهو على تدريبك لطفلك لو تكلمينه كثير يتكلم لو تجلسينه بالجلاسة عربة الاطفال يجلس ويمدد رجوله فيتحرك اكثر من المسدوح

المادة البيضاء مااعرف اذا قصدك فيها ضمور بالمخ او تاخر ،، بنت خالتي تعاني من هالشيء الضمور وعمرها 16 سنة الان ولكن تفكيرها يكون مثل تفكير بنت عمرها 12 سنة ،،!حركتها كلامها طبيعي ولكن افكارها احيانا او تصرفاتها تصرفات مو اللي بعمرها تكون اصغر احيانا ممكن ماتفهم المقصود من الكلام تضطرين تفهمينها بكللمات ابسط او تعاند وقت غضبها

والله انا اقولك تعبت خالتي لحد كبرت بنتها ولكن تعبها ما ضاع ،، ما شاء الله عليها بنتها احسن من قبل بكثير ومستواها الدراسي احسن من اخواتي حافظة القرآن وتدرس بمدرسة بمستوى اختي وتهتم ماشاء الله اللي مايعرف مايدري انها مريضة الا اذا عاش فترة معاها غير ملحوظ فيها ! تتكلم وتمسك تهتم باخوانها الصغار وهي صغيره كانت ماتدرك اذا هالشيء خطر او لا وخلاص خالتي كانت تعلمها وتسكن عليها هالشيء غلط فصارت تفهم وبرضو دراستها كان صعب عليها المناهج بحكم انها تدرس بمدارس عادية خالتي تبسط على الدروس والمنهج والحمدلله مثل اللي في سنها ولكن تحتاج انتباه اكثر من الطفل العادي لانهم مايلاحظون الغلط اغلاط في الاماكن العامة مثلا اعتراض طريق السيارات او الدراجات النارية ماتنتبه انه ممكن احد يجي وتظن عادي تمشي لما كانت طفلة بعمر 7 او 6 سنوات بسبب الضمور تكون طفلة بعمر 3او 4 سنوات ماتدرك الخطر فعشان كذذا حطي ببالك لحد عمر 9 سنوات تنتبهين لها بالاماكن العامة بالذات وفي المطبخ بالبيت لانها ماتوعى يمكن بالخطر بعد هالفترة تكون شويه توعى عليك فيصير تنبهينها وتشيكين عليها من فترة لفترة ولا هي بتكون طفلة عادية تمسك وتتكلم وتتحرك مافي مشكلة ،، بنت خالتي مااكتشفوها بدري عشان كذا يمكن صعبت الوضع ولكن انتي ماشاء الله اكتشفو بدري وتاخذ ادوية وجلسات مره حلو وكويس يمكن تكون احسن من بنت خالتي يمكن

الله يشفيها لك وهو عموما الاطفال متعبين بسنواتهم الاولى مو مثل الراشدين
يبغالك تزيدين اهتمامك فيها بالبداية وتتعبين وان شاء الله بالنهاية تلقين نتيجة ترضيك
وان شاء الله مادام فيه ادوية وجلسات تتحسن بنتك خصوصا انه اكتشاف مبكر يصب في صالحها والقرآن له دور في العلاج انا قالو لي انتي نهايتك شلل والحمدلله 3 شهور مع المساج ماشاء الله قمت كني البخت الحمدلله

اللهم صلى على محمد ،، صلى الله عليه وسلم

09-07-2016, 03:56 صباحاً
شكرا على ردك يا اخت ذكرى ,,, المشكله انها نحيفه جدا وفى نفس الوقت اعصابها ايضا ضعيفه يعنى من الناحيتيين ضعيفه
ربنا يسترها يارب,,, ارجو الدعاء لها واشوفها طبيعيه يارب
05-24-2017, 10:30 مساءً
السلام عليكم
اختي انا قرات موضوعك ارجوك ردي علي بنت نفس بنتك عندها نقص في الماده البيضاء وعمرها سنه والحين ع العلاج طبيعي ارجوك بشريي كيف بنتك
05-26-2017, 11:06 صباحاً
اخواتي في مشاركات قديمه عام 2011 لامهات ما اعرف اذا بعدهم ع المنتدى او لا ارجوكم شو صار ع اطفالكم

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم