هكذا تقاومين العطش في رمضان

06-15-2017, 12:39 صباحاً





الشهر الفضيل رمشان شهر الخير و البركات تتلهف له الأرواح قبل قدومه و طول أيامه تعم أجواء الإيمان و السعادة و الروحانيات، لكن رمضان هذا العام أتى مميزا و تزامن قدومه مع فصل الصيف الذي يتسم بارتفاع في درجات الحرارة، من الطبيعي إحساس العطش الدائم في نهار رمضان.

و حتى تتفادي هذا الأمر و تقضي رمضان و أنت في كامل طاقتك و نشاطك نقدم لك مجموعة من النصائح ستبرز لك الطريقة المثلى و النصائح التي ستساعدك على تجنب الشعور بالعطش برمضان.



و قبل الخوض في النصائح المهمة التي تخص نظامك الغذائي لردع شعور العطش نوصيك بارتداء ملابس فاتحة اللون و فضفاضة، و مصنوعة من القطن لامتصاص العرق.

يؤكد معظم خبراء الصحة أنه من خلال اتباع بعض العادات الغذائية خلال الإفطار، يمكن للشخص التحكم بدرجات العطش من خلال الحفاظ على المياه في الجسم خلال الصيام.

و ضمن هذا الإطار ينصحك الخبراء بتأخير وجبة السحور، إذ يعتبر من الأفضل أن تكون بعد منتصف الليل و قبل أذان الفجر بوقت قصير لرفع قدرة الجسم على مقاومة العطش.

و من الضروري الاكثار من تناول الفواكه و الخضار خلال السحور، كالبطيخ و الخيار، لكونها مأكولات تقلل من الشعور بالطعش و تبرد الجسم نظرا لكمية المياه الكثيرة التي تحتويها، مع قدرتها على مدك بالطاقة اللازمة.

من دون أن ننسى أهمية تجنب تناول الأطعمة المالحة، لأنها تزيد من الشعور بالعطش، و تفادي بشكل كلي تناول الكافيين أو المشروبات الغازية عند السحور، لأنها تجعل الجسم يفقد المياه بسرعة.

**

الصورة الرمزية مناهج دراسية

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
كيف تتجنبين العطش فى رمضان المواضيع المكررة والمخالفه
العطش في رمضان { مفيد } ... المواضيع المكررة والمخالفه
لتجنب العطش في رمضان ....... صحتك
كيف تتغلب على العطش في رمضان ؟؟؟!!! المواضيع المكررة والمخالفه

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 05:32 مساءً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -