تعرفي على تأثير التوثر على صحتك حتى تتجنبيه

11-14-2017, 02:09 صباحاً



التوتر بات من المشاعر الأكثر طغيانا في حياة كل شخص منا، خلصة مع ضغوط الحياة اليومية و أعباء الأسرة و مسؤولياتها التي تكبر و تضع السيدة تحت ضغط و توثر كبير، و هذا الأخير سيؤدي لعوارض أخرى تكون أشد على الصحة، اخترنا أن نتحدث لك عنها أكثر حتى تحاولي المحافظة على الصحة النفسية و إبعاد كلمة التوثر من مصطلحات حياتك و السعي وراء كل ما سيسعدك و يجعلك تهدئين، فالتوثر و إن كنت لا تدركين ذلك له آثار سلبية على الصحة، قد لا تدركين هذا الأمر الآن، و لكن إن لم تتدخلي ستقع معك هذه الآثار التي سنذكرها لك.


- انخفاض فرص الحمل
حسب دراسات علمية أجريت تم التوصل إلى نتائج تفيد  بأن الشعور بالتوتر يرفع من مستويات انزيم معين في جسم المرأة يدعى (alpha-amylase)، و يعتبر ارتفاع مستوياته مسببا لانخفاض الخصوبة و التقليل  من فرص الحمل.


- التقليل من الرغبة الجنسية
كذلك و حسب دراسات علمية مختلفة تأكد أن شعور المرأة بالتوثر له تأثير على غريزة المرأة بشكل يقلل فيه من الرغبة الجنسية، و هذا الأمر يحصل في حالة ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول لمستويات أعلى من الهرمونات الجنسية في الجسم، و يؤدي بذلك إلى  تقليل الرغبة الجنسية عندك و كبح جماحها.


- تضرر البشرة
إن كنت تخافين على بشرتك و تضررعا من قبيى ظهور الحبوب و البقع الداكنة، فعليك إذن أن تعرفي أن ظهور حب الشباب يأتي بشكل كبير بسبب التوثر المتزايد، لأن ارتفاع هرمون الكورتيزول في الجسم من شأنه أن يزيد من الزيوت في البشرة، و هذا له دور في ظهور الحبوب على البشرة.


- تساقط الشعر
معروف أن تساقط الشعر له علاقة بخلل ببعض الهرمونات، و التوثر المزمن يفرز هذا النوع من التوثر،    الذي يلعب بدورة حياة الشعرة، ليقلصها و يؤدي إلى تساقطها بوقت أبكر.


- زيادة الوزن
ترى دراسات علمية متنوعة أن التوثر و زيادة وزن بينهما علاقة، حيث أن التوثر الزائد يؤدي إلى تراكم دهون حول منطقة البطن.


و هذا الأمر يمكن تفسيره في الرغبة الجامحة بعد التوثر في تناول الكثير من الحلويات و السكريات، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة وزن ملحوظة.



« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
كيفية العثور على هاتفكِ الاندرويد المفقود الكمبيوتر والبرامج
ادخلوا بحملتنا ياجميلات نادي سيدتي
كيفية القضاء على حشرات المنزل نهائيا التدبير المنزلي NEW
اكتشفي سر فوائد زيت الاركان على صحتك صحتك
اكتشفي مميزات وسلبيات لاصقات منع الحمل الجديدة على صحتك الحمل والولادة

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 07:41 صباحاً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -