الدلالة الصحية للون الإفرازات المهبلية

01-12-2018, 06:20 مساءً



جسمنا يعطينا مجموعة من الإشارات التي يجدر أخذها بعين الإعتبار، و من الإشارات التي تنبعث من الجسم و تخص المرأة الإفرازات المهبلية و التي تعاني منها معظم السيدات، و لا يمكننا القول أن كل الإفرازات تشير لمرض ما لأن هناك بعض الإفرازات الطبيعية، و لهذا اخترنا اليوم أن نحدثكم عن ألوان الإفرازات المهبلية و دلالة كل لون منها عن الصحة، و من المهم جيدا معرفة أنواع و أسباب نزول كل هذه الإفرازات، تابعي معنا و اكتشفي دلالتها.


- اللون الأصفر:


الإفرازات ذات اللون الأصفر الفاتح تعتبر طبيعية، لكن تلك الإفرازات ذات اللون الأصفر الداكن أو المائل للخضرة تعتبر مؤشر للخطر، فهذه الإفرازات قد تشير إلى الإصابة بعدوى سواء عدوى بكتيرية أو عبر العلاقة الجنسية، و تستوجب استشارة الطبيب.


- اللون الأبيض:


الإفرازات المهبلية البيضاء هي اللون الشائع و الذي يحصل مع كل السيدات و يعتبر طبيعية و صحية، و هي مؤشر على تنظيف المهبل ذاته و استعادة توازنه بها.
و يفرز هذا النوع من الإفرازات في أوقات العلاقة الحميمة، أو في فترات التبويض أو الحمل.
 
- اللون البني:


أو بني مائل للاحمرار و عادة ما يظهر بنهاية الدورة الشهرية و يكون طبيعي وكذلك قد يظهر من وقت لآخر بسبب عدم انتظام الدورة الشهرية أو بعض التغيرات الهرمونية، عند تكرار هذه الإفرازات دون أوقات الدورة الشهرية قد يكون ذلك مؤشر للإصابة بمرض سرطان عنق الرحم أو أحد الالتهابات المهبلية و يفضل استشارة الطبيب.


- اللون الأخضر:


الإفرازات ذات اللون الأخضر لا يمكننا أن نقول عنها طبيعية و غالبا ما تشير إلى عدوى منتقلة عبر العلاقة الجنسية مثل داء المشعرات.


-  اللون الوردي:


إن لم تكن هذه الإفرازات باللون الوردي مؤشر لبداية الدورة الشهرية، فإنها قد تكون علامة للإصابة بسرطان عنق الرحم و من ثم يجب استشارة الطبيب.


- اللون الرمادي:


هذا اللون يعكس الإصابة بمرض التهاب المهبل البكتيري و هي إصابة شائعة بين النساء، و تستوجب عليك مراجعة الطبيب أو استخدام مضاد حيوي أو المراهم.





« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
علامات حب الزوج لك الحياة الزوجية
قلة الرغبة في العلاقة الحميمة عند الزوج الحياة الزوجية
كيف يجب أن تكون علاقة الزوجة بأخوات الزوج و زوجات إخوته الحياة الزوجية
10 نصائح ذهبية لحل أى خلاف أسري الحياة الزوجية

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 12:45 مساءً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -