نصائح للتحكم بالغيرة عندما يكون الزوج مغتربا

01-12-2018, 06:32 مساءً



لاشك أن أصعب أمر يمكن للزوجة تدبيره و إحسان التعامل معه هو اغتراب الزوج و تأثير البعد على الحياة الزوجية، لكن و عندما تكون الظروف كذلك و تحتم على الزوج الإغتراب بغرض العمل يكون التماشي مع الوضع و حسن التعامل معه أمرا لابد منه، و لاشك شعور الغيرة من أصعب المشاعر التي لا تجيد المرأة التحكم فيها فتبقى محتارة و يجتاحها سيل من الأسئلة و الوساوس حول زوجها في الغربة، و سيكون من الخطأ أن تجعلي من الوقت الذي تتواصلين فيه مع زوجك منبرا للعتاب و البوح له بشكوكك، و بدل ذلك تعلمي طرق و نصائح أخرى تتحكمي من خلالها بشعور الغيرة.


- من المهم أن تكوني متفهمة و تعرفي أن اغتراب زوجك و ظروف الغربة قد تجعله يتهرب من المكالمات الصوتية الطويلة لكونها ستزيد من الشوق، كما أن هناك عوامل مثل التكلفة المادية و فروق التوقيت قد تقلل من التواصل بينكما و يجدر بك تفهمها و معرفتها بدل اتهامه بأمور هو لم يقصدها او ترينها اشارة من اشاؤلت تغير الازواج عن زوجاتهم.


- أوقات الفراغ بينكما دون شك ستكون مختلفة لذلك قدري ذلك و اختاري وقت التواصل المناسب لكما، و عند تختلف الأوقات قد يقلل ذلك من فرص التواصل بينكما، خاصة في حالة وجود فروق كبيرة في التوقيت بين البلدين.


- إن كنت من المعتمدات بشكل كلي على زوجك ستجدين صعوبة في مجموعة من الأمور أثناء اغترابه، و ستحتاجين للوقت للتأقلم و تعويد نفسك على غيابه.


- يجب أن تعرفي سيدتي أن لا خيار أمامك سوى الثقة بزوجك و منع دخول الشكوك لعقلك، فبحكم ظروف عمله أو تحركاته سيكون من الطبيعي لقاءه بنساء أخريات، لكن لا تعتبريه تهديدا لك طالما أن علاقتكما مبنية على الثقة المتبادلة.


- تفادي خلق المشاكل من تفاصيل تافهة يكفي مشكل البعد بينكما ولا تزيدي مشاكل أخرى بشكل غير مبرر، فالفراق و الإشتياق و عدم تشارك المسؤوليات و الاحتياجات النفسية و الجسدية، و الزمن الذي يمر على كل منكما منفرد كلها صعوبات لا تزيدي عليها أفكارك السلبية و شكوكك.


- قد يكون مصدر شكوكك و أفكارك السلبية وقت القراغ الذي لا تقومين فيه بشيء، و لحل هذا المعطى املئي وقت فراغك و اشغليه و اعنلي على تطوير ذاتك لهذا سيخفف عنك تلك الهواجس.



« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الدلالة الصحية للون الإفرازات المهبلية صحتك
علامات حب الزوج لك الحياة الزوجية
قلة الرغبة في العلاقة الحميمة عند الزوج الحياة الزوجية
كيف يجب أن تكون علاقة الزوجة بأخوات الزوج و زوجات إخوته الحياة الزوجية
10 نصائح ذهبية لحل أى خلاف أسري الحياة الزوجية

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 12:44 مساءً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -