طرق العناية بشعر الطفل المجعد

01-13-2018, 12:44 صباحاً



العناية بالأطفال أمر تحبه الأمهات و يجتهدن فيه لكن أحيانا هناك بعض الأمور التي تجد فيها الأم صعوبات، مثلا شعر الطفل المجعد و الوقت الكثير الذي يأخذه منها في تسريحه، كما أن هذا الشعر المجعد تكون له خاصية و اختلاف عن باقي نوعيات الشعر، فإن كان شعر طفلك سيدتي مجعد نقترح عليك و بالتفصيل مجموعة من الطرق و النصائح التي تفيد في العناية به و جعله أكثر صحة و لمعان.


- كل نوعية شعر لها طريقة العناية الخاصة بها و كذلك نوعية مستحضرات خاصة بها، و يجدر بك في هذا الإطار حسن انتقاء تلك المستحضرات فعلى سبيل المثال اختاري شامبو الأطفال المخصص لتنعيم الشعر و السيروم المخصص لفك خصلات الشعر المتشابكة، و يفضل أن تكون بمواد طبيعية، و عدا عن المستحضرات يمكنك كذلك ترطيب الشعر باستعمال زيت الزيتون.


- لاشك أن أصعب جزء في الشعر المجعد هو تمشيطه لذلك اختاري أدوات تمشيط مناسبة و ملائمة تساعد في عملية التمشبط، كالمشط المخصص للشعر المجعد و الذي يعمل كذلك على التخفيف من تساقط الشعر خلال التسريح.


- الشعر المجعد لها تسريحات شعر معينة و محددة على عكس باقي نوعيات الشعر حاولي قدر الإمكان اختيار تسريحات غير شديدة الإحكام حتى لا تتسبب في تقصف الشعر، و اعقديه و لا تتركيه مفرودا لفترات طويلة حتى لا يتشابك و يسهل تصفيفه، و حاولي الصبر على سلوك الأطفال الذي قد لن يتقبل اقتراحاتك.


- لا تخطئي بحق شعر طفلك المجعد و تستعملي له  مستحضرات فرد الشعر كالكرياتين و السيشوار و غيرها من مستحضرات الشعر الخاصة بالأطفال التي تضر بالشعر و تتلفه.


- التغذية لهور مهم في مجال البشرة و الشعر لذلك و حتى يحصل شعر الطفل على قوة و لمعان عليك بالإهتمام بتغذية الطفل و الحرص أن يكون نظامه صحيا  رغم وجود التجعيدات، احرصي على التغذية بالخضروات و الفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات و المعادن.
 



« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
طرق اكتشاف موهبة الطفل و تشجيعه الاطفال
7 وصفات لتنعيم الشعر المجعد للأبد . صالون العنايه بالشعر
العناية بشعر الطفل هذه أهم نقاط الاطفال
طرق العناية بالبشرة صالون العنايه بالبشره
طرق العناية بالمنطقة الحساسة عند الأطفال صحة الطفل

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الوقت الآن 12:46 مساءً.

 اتصل بنا - أعلن لدينا - سياسة الخصوصية -